توقيع اتفاقية تعاون بين منصة شركة بيان للذكاء الاصطناعي وغرفة الأحساء قفزة نحو آفاق جديدة.

نعيش في زمن الابتكارات التقنية التي تصاحبها رؤية جديدة في عالم تطوير الأعمال من خلال الاستفادة من أدوات علم البيانات والذكاء الاصطناعي، ومن منطلق إيمان القيادة الكريمة حفظها الله بأهمية علم البيانات والذكاء الاصطناعي ودوره الفعال في تحسين جودة الحياة والارتقاء 

بالمملكة العربية السعودية إلى الريادة نحو اقتصاد مزدهر.

واصلت شركة بيان غير الربحية جهودها التي تهدف إلى تمكين دور المنشآت والطاقات البشرية لتواكب التطور التقني المتسارع، وتفتح آفاقاً جديدة للمجتمع في مجال علم البيانات والذكاء الاصطناعي مع تحقيق الأثر المستدام.

وعلى هامش ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023 وُقِّعَت اتفاقية تعاون بين غرفة الأحساء ومنصة بيان بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود – محافظ الأحساء، يمثل غرفة الأحساء الأمين العام الدكتور إبراهيم بن آل الشيخ ومن الجانب الآخر مثل شركة بيان الرئيس التنفيذي الأستاذ أحمد عبدالعزيز العبد الكريم.

جاء الإعلان عن ذلك في ملتقى الأحساء للشركات الناشئة 2023 الذي امتدت فعاليته ثلاثة أيام، تفعيلًا لمبادرة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر، محافظ الأحساء، وتُنظّمه غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الأعمال (سنا) ومجلس ريادة الأعمال، في دورته الثالثة وذلك في فندق الأحساء إنتركونتيننتال.

تهدف الاتفاقية إلى رفع مستوى الوعي في مجال علم البيانات والذكاء الاصطناعي وصناعة الأثر الذي يمكن طموحات المجتمع من الظهور والتقدم بقوة المعرفة، لنساهم جميعًا في تحقيق رؤية المملكة 2023.

كما أعرب الرئيس التنفيذي لبيان عن تطلعه في مواصلة تسخير الطاقات الشابة بالمساهمة الفاعلة في تقديم الحلول والخدمات التقنية المبتكرة للمجتمع والجهات في القطاع العام وشركات القطاع الخاص، لتكون منصة بيان نموذج رائد في قيادة الابتكار المجتمعي التقني على الصعيد المحلي والدولي.

فيما أكد الجانبان على أهمية نشر ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع أبناء وبنات محافظة الأحساء على الأفكار والمشاريع الرياديّة والإبداع والابتكار، وتيسيّر فرص تحويلها إلى أعمال وشركات ناشئة ناجحة.